د. أيمن سلامة دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية بانها أنجح دعوى حتى الآن

انتصرت محكمة العدل الدولية للقضية الفلسطينية وأمرت بقبول دعوى جنوب أفريقيا التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ورفض طلب دولة الاحتلال برد الدعوى.

وقالت المحكمة على لسان رئيستها جوان إي. دونوغيو، إنه على إسرائيل ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري وأقرت بحقوق الفلسطنيين في قطاع غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية مشددة على أنه لا رد للدعوى ولا يمكن للمحكمة قبول طلب إسرائيل برد الدعوى في القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا.

وعلق الأستاذ الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي على قرار محكمة العدل الدولية مؤكدًا أن التدابير التحفظية المؤقتة التي أمرت بها المحكمة ضد إسرائيل تكاد تكون مطابقة لطلبات جنوب إفريقيا التسعة التي طلبتها من المحكمة يوم ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣.

وأوضح في تصريح له أن محكمة العدل الدولية نطقت بضمير البشرية و دافعت عن حقوق الإنسان العالمية اقرت العدالة الدولية و استقت قراراتها و أوامر ها ضد إسرائيل مع النظام الأساسي للمحكمة و ميثاق الأمم المتحدة و اتفاقية الأمم المتحدة لمنع و العقاب على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية عام ١٩٤٨.وشدد سلامة على أن العدل الدولية دحضت الفريات التي زعمت بتسيس المحكمةلم تسيس العدل الدولية منذ إنشائها عام ١٩٤٥

ووصف د. أيمن سلامة دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية بانها أنجح دعوى حتى الآن في تاريخ محكمة العدل الدولية منذ أول دعوى عام ١٩٤٧ قضية ألبانيا ضد المملكة المتحدة.

كلمات مفتاحية

error: عذراً غير مسموح بنسخ محتويات الموقع